recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

موضوع شامل عن عملة بيتكوين bitcoin كيف تعمل وما هي و ما هي إيجابيات وسلبيات استخدامها

عملة بيتكوين bitcoin كيف تعمل وما هي و ما هي إيجابيات وسلبيات استخدامها


موضوع شامل عن عملة بيتكوين و كل ما تحتاج معرفته عنها ، ما هي و كيف بدئت و من اوجدها و ما هي حقيقة الربح منها و من يتحكم فيها.






عملة بيتكوين bitcoin ما هي :


عملة بيتكوين هي شبكة دفع مبتكرة ونوع جديد من المال.
تستخدم بيتكوين تقنية الند للند لتعمل بدون سلطة مركزية أو بنوك. وإدارة المعاملات وإصدار بيتسوانز تتم بشكل جماعي من قبل الشبكة. بيتكوين هو مفتوح المصدر؛ تصميمه هو العامة، لا أحد يمتلك أو يتحكم بيتكوين ويمكن للجميع المشاركة. من خلال العديد من خصائصها الفريدة، بيتكوين يسمح الاستخدامات المثيرة التي لا يمكن تغطيتها من قبل أي نظام الدفع السابق.


من الذي اوجد عملة بيتكوين؟


بيتكوين هو أول تنفيذ لمفهوم يسمى "كريبتوكيرنسي"، الذي وصف لأول مرة في عام 1998 من قبل وي داي على القائمة البريدية سيفربونكس، مما يشير إلى فكرة شكل جديد من المال الذي يستخدم التشفير للسيطرة على إنشائها والمعاملات، بدلا من السلطة المركزية. وقد نشرت أول مواصفات بيتكوين وإثبات مفهوم في عام 2009 في قائمة البريدية التشفير من قبل ساتوشي ناكاموتو. غادر ساتوشي المشروع في أواخر عام 2010 دون الكشف عن الكثير عن نفسه. ومنذ ذلك الحين نمت المجتمع أضعافا مضاعفة مع العديد من المطورين الذين يعملون على بيتكوين.
وكثيرا ما أثار عدم ذكر اسم ساتوشي مخاوف لا مبرر لها، وكثير منها مرتبط بسوء الفهم لطبيعة المصدر المفتوح لبيتكوين. يتم نشر بروتوكول بيتكوين والبرمجيات علنا ​​وأي مطور في جميع أنحاء العالم يمكن مراجعة رمز أو جعل نسخة معدلة الخاصة بهم من برنامج بيتكوين. تماما مثل المطورين الحاليين، كان تأثير ساتوشي مقتصرا على التغييرات التي أجراها من قبل الآخرين، وبالتالي لم يتحكم في بيتكوين. وعلى هذا النحو، فإن هوية مخترع بيتكوين ربما تكون ذات صلة اليوم بهوية الشخص الذي اخترع الورق.

 


من يتحكم في شبكة بيتكوين؟

لا أحد يملك شبكة بيتكوين مثل الكثير لا أحد يملك التكنولوجيا وراء البريد الإلكتروني. يتم التحكم بيتكوين من قبل جميع المستخدمين بيتكوين في جميع أنحاء العالم. في حين أن المطورين في تحسين البرنامج، فإنها لا يمكن فرض تغيير في بروتوكول بيتكوين لأن جميع المستخدمين أحرار في اختيار ما البرمجيات والإصدار الذي يستخدمونه. من أجل البقاء متوافقة مع بعضها البعض، جميع المستخدمين بحاجة إلى استخدام البرمجيات الامتثال لنفس القواعد. بيتكوين يمكن أن تعمل بشكل صحيح فقط مع إجماع كامل بين جميع المستخدمين. ولذلك، فإن جميع المستخدمين والمطورين لديهم حافز قوي لحماية هذا الإجماع.


كيف تعمل عملة بيتكوين؟


من منظور المستخدم، بيتكوين ليس أكثر من التطبيق المحمول أو برنامج الكمبيوتر الذي يوفر محفظة بيتكوين الشخصية ويسمح للمستخدم لإرسال واستقبال بيتسوانز معهم. هذه هي الطريقة التي يعمل بيتكوين لمعظم المستخدمين.
وراء الكواليس، وشبكة بيتكوين تقاسم دفتر الأستاذ العام يسمى "سلسلة كتلة". يحتوي دفتر الأستاذ هذا على كل معاملة تمت معالجتها على الإطلاق، مما يسمح لكمبيوتر المستخدم بالتحقق من صحة كل معاملة. يتم حماية أصالة كل معاملة من قبل التوقيعات الرقمية المقابلة لعناوين الإرسال، مما يسمح لجميع المستخدمين لديك السيطرة الكاملة على إرسال بيتسوانز من عناوين بيتكوين الخاصة بهم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي شخص معالجة المعاملات باستخدام قوة الحوسبة من الأجهزة المتخصصة وكسب مكافأة في بيتسوانز لهذه الخدمة. وهذا ما يسمى في كثير من الأحيان "التعدين". لمعرفة المزيد عن بيتكوين، يمكنك استشارة صفحة مخصصة والورقة الأصلية.

 


هل عملة بيتكوين تستخدم حقا من قبل الناس؟


نعم فعلا. هناك عدد متزايد من الشركات والأفراد باستخدام بيتكوين. وهذا يشمل أعمال الطوب وقذائف الهاون مثل المطاعم والشقق وشركات المحاماة، والخدمات الشعبية عبر الإنترنت مثل نامشاب، وورد، و رديت. في حين لا يزال بيتكوين ظاهرة جديدة نسبيا، فإنه ينمو بسرعة. وفي نهاية شهر أغسطس 2013، تجاوزت قيمة جميع بيتكوينز المتداولة ما قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي مع تبادل بيتكوين بقيمة ملايين الدولارات يوميا.
كيف يمكن للمرء الحصول على بيتسوانز؟
كما دفع ثمن السلع أو الخدمات.
شراء بيتسوانز في تبادل بيتكوين.
تبادل بيتسوانز مع شخص بالقرب منك.
كسب بيتسوانز من خلال التعدين تنافسية.
في حين أنه قد يكون من الممكن العثور على الأفراد الذين يرغبون في بيع بيتسوانز في مقابل بطاقة الائتمان أو الدفع باي بال، ومعظم التبادلات لا تسمح التمويل عن طريق هذه وسائل الدفع. ويرجع ذلك إلى الحالات التي يشتري فيها شخص بيتكوينز مع باي بال، ثم يعيد نصف الصفقة. ويشار إلى هذا عادة باسم رد المبالغ المدفوعة.

 


ما مدى صعوبة دفع بيتكوين؟


دفعات بيتكوين هي أسهل لجعل من الخصم أو بطاقة الائتمان المشتريات، ويمكن الحصول عليها دون حساب التاجر. يتم إجراء الدفعات من تطبيق محفظة، سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، عن طريق إدخال عنوان المستلم، ومبلغ الدفع، والضغط على إرسال. لتسهيل إدخال عنوان المستلم، يمكن أن العديد من محافظ الحصول على عنوان عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة أو لمس اثنين من الهواتف جنبا إلى جنب مع تقنية نفك.

 


ما هي مزايا بيتكوين؟


حرية الدفع - فمن الممكن لإرسال واستقبال أي مبلغ من المال على الفور في أي مكان في العالم في أي وقت. لا العطل المصرفية. لا حدود. لا حدود المفروضة. بيتكوين يسمح للمستخدمين لتكون في السيطرة الكاملة على أموالهم.
رسوم منخفضة جدا - تتم معالجة دفعات بيتكوين حاليا إما مع أي رسوم أو رسوم صغيرة للغاية. يمكن للمستخدمين تضمين الرسوم مع المعاملات لتلقي المعالجة ذات الأولوية، مما يؤدي إلى تأكيد أسرع من المعاملات من قبل الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، توجد معالجات التاجر لمساعدة التجار في تجهيز المعاملات، وتحويل بيتكوينز إلى العملة فيات وإيداع الأموال مباشرة في الحسابات المصرفية التجار يوميا. وبما أن هذه الخدمات تستند إلى بيتكوين، فيمكن تقديمها مقابل رسوم أقل بكثير من رسوم شبكات باي بال أو بطاقات الائتمان.
مخاطر أقل للتجار - معاملات بيتكوين آمنة، لا رجعة فيها، ولا تحتوي على معلومات حساسة أو شخصية للعملاء. هذا يحمي التجار من الخسائر الناجمة عن الاحتيال أو عمليات رد المبالغ المدفوعة الاحتيالية، وليس هناك حاجة إلى الامتثال يسي. يمكن للتجار التوسع بسهولة إلى أسواق جديدة حيث لا تتوفر بطاقات الائتمان أو معدلات الغش مرتفعة بشكل غير مقبول. والنتائج الصافية هي رسوم أقل، وأسواق أكبر، وتكاليف إدارية أقل.
الأمن والتحكم - المستخدمين بيتكوين هي في السيطرة الكاملة على معاملاتهم. فمن المستحيل على التجار فرض رسوم غير مرغوب فيها أو دون أن يلاحظها أحد كما يمكن أن يحدث مع وسائل الدفع الأخرى. يمكن إجراء المدفوعات بيتكوين دون معلومات شخصية مرتبطة الصفقة. وهذا يوفر حماية قوية ضد سرقة الهوية. يمكن للمستخدمين بيتكوين أيضا حماية أموالهم مع النسخ الاحتياطي والتشفير.
شفافة ومحايدة - جميع المعلومات المتعلقة بيتكوين المعروض النقدي نفسه هو متاح بسهولة على سلسلة كتلة لأي شخص للتحقق واستخدامها في الوقت الحقيقي. لا يمكن لأي فرد أو منظمة التحكم أو التلاعب بروتوكول بيتكوين لأنه آمن بشكل مشفر. وهذا يسمح جوهر بيتكوين لتكون موثوقة لكونها محايدة تماما وشفافة وقابلة للتنبؤ.

 


ما هي عيوب بيتكوين ؟


درجة القبول - كثير من الناس لا يزالون على علم بيتكوين. كل يوم، المزيد من الشركات تقبل بيتسوانز لأنها تريد مزايا القيام بذلك، ولكن القائمة لا تزال صغيرة ولا تزال بحاجة إلى النمو من أجل الاستفادة من آثار الشبكة.
التقلب - لا تزال القيمة الإجمالية ل بيتسوانز في التداول وعدد الشركات التي تستخدم بيتكوين صغيرة جدا مقارنة بما يمكن أن يكون. لذلك، الأحداث الصغيرة نسبيا، الصفقات، أو الأنشطة التجارية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على السعر. ومن الناحية النظرية، فإن هذا التقلب سينخفض ​​مع أسواق بيتكوين وتضخم التكنولوجيا. لم يسبق للعالم أن رأى عملة البدء، لذلك فمن الصعب حقا (ومثيرة) أن نتصور كيف سوف تلعب بها.
التطوير المستمر - برنامج بيتكوين لا يزال في مرحلة تجريبية مع العديد من الميزات غير مكتملة في التنمية النشطة. يتم تطوير أدوات وميزات وخدمات جديدة لجعل بيتكوين أكثر أمنا ويمكن الوصول إليها للجماهير. بعض هذه لا تزال غير جاهزة للجميع. معظم الشركات بيتكوين جديدة ولا تزال تقدم أي تأمين. بشكل عام، بيتكوين لا يزال في عملية النضج.

 


لماذا يثق الناس بيتكوين ؟


الكثير من الثقة في بيتكوين يأتي من حقيقة أنه لا يتطلب أي ثقة على الإطلاق. بيتكوين هو مفتوح المصدر تماما واللامركزية. وهذا يعني أن أي شخص لديه حق الوصول إلى شفرة المصدر بأكملها في أي وقت. أي مطور في العالم يمكن بالتالي التحقق بالضبط كيف يعمل بيتكوين. جميع المعاملات و بيتسوانز الصادرة إلى الوجود يمكن استشارتها بشفافية في الوقت الحقيقي من قبل أي شخص. ويمكن إجراء جميع المدفوعات دون الاعتماد على طرف ثالث ويتم حماية النظام بأكمله من قبل خوارزميات التشفير مراجعة الأقران بكثافة مثل تلك المستخدمة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. لا يمكن لأي منظمة أو فرد السيطرة على بيتكوين، وتظل الشبكة آمنة حتى لو لم يكن كل من مستخدميها يمكن الوثوق بها.

 


هل يمكنني كسب المال مع بيتكوين ؟


يجب أن لا تتوقع أبدا أن تغني مع بيتكوين أو أي تكنولوجيا الناشئة. من المهم دائما أن نكون حذرين من أي شيء يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا أو يعصي القواعد الاقتصادية الأساسية.
بيتكوين هو مساحة متزايدة من الابتكار وهناك فرص الأعمال التي تشمل أيضا المخاطر. لا يوجد ضمان بأن بيتكوين سوف تستمر في النمو على الرغم من أنها قد وضعت بمعدل سريع جدا حتى الآن. استثمار الوقت والموارد على أي شيء يتعلق بيتكوين يتطلب ريادة الأعمال. هناك طرق مختلفة لكسب المال مع بيتكوين مثل التعدين، والمضاربة أو تشغيل شركات جديدة. كل هذه الطرق تنافسية ولا يوجد ضمان للربح. والأمر متروك لكل فرد لإجراء تقييم مناسب للتكاليف والمخاطر التي ينطوي عليها أي مشروع من هذا القبيل.


هل بيتكوين مجهول ؟

تم تصميم بيتكوين للسماح للمستخدمين لإرسال واستقبال المدفوعات مع مستوى مقبول من الخصوصية وكذلك أي شكل آخر من أشكال المال. ومع ذلك، بيتكوين ليست مجهولة ولا يمكن أن توفر نفس المستوى من الخصوصية النقدية. استخدام بيتكوين يترك سجلات عامة واسعة النطاق. هناك آليات مختلفة لحماية خصوصية المستخدمين، وأكثر من ذلك في التنمية. ومع ذلك، لا يزال هناك عمل يجب القيام به قبل أن يتم استخدام هذه الميزات بشكل صحيح من قبل معظم المستخدمين بيتكوين.
وأثيرت بعض المخاوف من إمكانية استخدام المعاملات الخاصة لأغراض غير مشروعة مع بيتكوين. ومع ذلك، تجدر اإلشارة إلى أن بيتكوين سوف تخضع دون شك إلى أنظمة مماثلة موجودة بالفعل داخل األنظمة المالية القائمة. لا يمكن أن يكون بيتسوان مجهولا أكثر من النقد، ومن غير المرجح أن يمنع إجراء تحقيقات جنائية. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم بيتكوين أيضا لمنع مجموعة كبيرة من الجرائم المالية.

 


ما هو التعدين بعملة بيتكوين ؟


التعدين هو عملية إنفاق القدرة الحاسوبية لمعالجة المعاملات، وتأمين الشبكة، والحفاظ على الجميع في النظام متزامنة معا. ويمكن أن ينظر إليه مثل مركز البيانات بيتكوين إلا أنه تم تصميمه ليكون لامركزية تماما مع عمال المناجم العاملة في جميع البلدان وليس لأي فرد السيطرة على الشبكة. ويشار إلى هذه العملية باسم "التعدين" على سبيل المقارنة مع تعدين الذهب لأنه هو أيضا آلية مؤقتة تستخدم لإصدار بيتسوانز جديدة. على عكس التعدين الذهب، ومع ذلك، يوفر التعدين بيتكوين مكافأة مقابل الخدمات المفيدة المطلوبة لتشغيل شبكة الدفع الآمنة. وستظل هناك حاجة إلى التعدين بعد إصدار بيتكوين الأخير.

 


كيف يعمل التعدين بيتكوين؟


يمكن لأي شخص أن يصبح منجم بيتكوين عن طريق تشغيل البرنامج مع الأجهزة المتخصصة. تستمع البرمجيات التعدين للمعاملات تبث من خلال شبكة الند للند ويؤدي المهام المناسبة لمعالجة وتأكيد هذه المعاملات. عمال المناجم بيتكوين أداء هذا العمل لأنها يمكن أن تكسب رسوم المعاملات المدفوعة من قبل المستخدمين لمعالجة المعاملات بشكل أسرع، وبيتسوانز التي تم إنشاؤها حديثا الصادرة إلى الوجود وفقا لصيغة ثابتة.
ولكي يتم تأكيد المعاملات الجديدة، يجب إدراجها في كتلة مع دليل عملي على العمل. هذه البراهين من الصعب جدا لتوليد لأنه لا توجد وسيلة لخلق لهم إلا من خلال محاولة مليارات من العمليات الحسابية في الثانية الواحدة. وهذا يتطلب عمال المناجم لتنفيذ هذه الحسابات قبل أن يتم قبول كتلهم من قبل الشبكة وقبل مكافأتهم. كلما بدأ المزيد من الناس في إزالة الألغام، يتم تلقائيا زيادة صعوبة العثور على كتل صالحة من قبل الشبكة لضمان أن متوسط ​​الوقت للعثور على كتلة لا يزال يساوي 10 دقيقة. ونتيجة لذلك، يعد التعدين نشاطا تنافسيا للغاية حيث لا يستطيع أي عامل منفرد التحكم في ما هو مدرج في سلسلة الكتل.
تم تصميم دليل العمل أيضا للاعتماد على كتلة سابقة لفرض الترتيب الزمني في سلسلة كتلة. وهذا يجعل من الصعب بشكل عكسي عكس المعاملات السابقة لأن ذلك يتطلب إعادة حساب براهين عمل جميع الفدرات اللاحقة. عندما يتم العثور على كتلتين في نفس الوقت، يعمل عمال المناجم على الكتلة الأولى التي يتلقونها ويتحولون إلى أطول سلسلة من القطع بمجرد العثور على الكتلة التالية. وهذا يتيح التعدين لتأمين والحفاظ على توافق عالمي في الآراء على أساس قوة المعالجة.
بيتكوين عمال المناجم ليست قادرة على الغش من خلال زيادة المكافأة الخاصة بهم ولا معالجة المعاملات الاحتيالية التي يمكن أن تفسد شبكة بيتكوين لأن جميع العقد بيتكوين رفض أي كتلة تحتوي على بيانات غير صالحة وفقا لقواعد بروتوكول بيتكوين. وبالتالي، فإن الشبكة تبقى آمنة حتى لو لم يكن كل عمال المناجم بيتكوين يمكن الوثوق بها.

 


اليس تعدين البيتكوين مضيعة من الطاقة ؟


إن إنفاق الطاقة لتأمين وتشغيل نظام الدفع هو بالكاد نفايات. مثل أي خدمة دفع أخرى، استخدام بيتكوين ينطوي على تكاليف المعالجة. الخدمات اللازمة لتشغيل النظم النقدية على نطاق واسع حاليا، مثل البنوك وبطاقات الائتمان، والمركبات المدرعة، وأيضا استخدام الكثير من الطاقة. على الرغم من خلافا بيتكوين، إجمالي استهلاك الطاقة ليست شفافة ولا يمكن قياسها بسهولة.
وقد تم تصميم التعدين بيتكوين لتصبح أكثر الأمثل مع مرور الوقت مع الأجهزة المتخصصة تستهلك طاقة أقل، وينبغي أن تستمر تكاليف التشغيل من التعدين تتناسب مع الطلب. عندما يصبح التعدين بيتكوين تنافسية للغاية وأقل ربحية، وبعض عمال المناجم اختيار لوقف أنشطتهم. وعلاوة على ذلك، فإن جميع الطاقة المستهلكة في التعدين تتحول في نهاية المطاف إلى حرارة، وسيكون عمال المناجم الأكثر ربحية هم الذين وضعوا هذه الحرارة في حالة جيدة. شبكة التعدين الأمثل على النحو الأمثل هي واحدة التي لا تستهلك في الواقع أي طاقة إضافية. في حين أن هذا هو المثل الأعلى، واقتصاديات التعدين هي مثل أن عمال المناجم تسعى بشكل فردي نحو ذلك.

 


كيف يساعد التعدين على تأمين بيتكوين؟


التعدين يخلق ما يعادل اليانصيب تنافسية مما يجعل من الصعب جدا على أي شخص على التوالي إضافة كتل جديدة من المعاملات في سلسلة كتلة. وهذا يحمي حياد الشبكة من خلال منع أي فرد من الحصول على القدرة على منع بعض المعاملات. كما يمنع ذلك أي فرد من استبدال أجزاء من سلسلة الكتلة بتراجع نفقاتها الخاصة، والتي يمكن استخدامها للاحتيال على مستخدمين آخرين. التعدين يجعل من الصعب بشكل كبير لعكس الصفقة الماضية من خلال طلب إعادة كتابة جميع الكتل بعد هذه الصفقة.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوفها تيوب , SHOFHA-TUBE

2016